الثلاثاء، 25 يناير، 2011

بن همام: الفيفا في حاجة إلى دماء جديدة


بن همام كان في الماضي يعد أحد المعارضين الرئيسيين لبلاتر

 
الدوحة - د ب أ :
 
قال القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يحتاج إلى "دماء جديدة" وأكد أنه طلب منه الترشح ضد رئيسه الحالي جوزيف بلاتر في الانتخابات التي تجرى في 31 مايو المقبل.
وقال بن همام في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "إذا كنت تسألني ما إذا كان مسئولون في عالم الكرة طالبوني بالترشح ضد بلاتر، أقول لك نعم.. لكنني لا أعتقد أنني الوحيد الذي طلب اليه ذلك".
ودافع بن همام عن اسلوب بلاتر (رئيس الفيفا منذ 1998) في وجه اتهامات بالفساد ، غير انه اردف "كلما طال المقام بالمرء في منصب ما ، كلما قلت قدرته على الدفاع عن المنظمة التي ينتمي إليها. الأفضل للمنظمة هو أن تحظى دائما بأناس ودماء جديدة".
وقال بن همام (61 عاما) عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا "الآن مضى على السيد بلاتر 12 عاما كرئيس (للفيفا). رغم أنه شخص جاد وأمين في طريقته لمكافحة الفساد ، سيواجه دوما أناسا لا يعتقدون في الطريقة التي يدبر بها الأمور. لذلك أرى أن التغيير ضروري".
يعد بن همام الذي كان في الماضي أحد المعارضين الرئيسيين لبلاتر الرجل القوي وراء فوز ملف قطر بتنظيم مونديال 2022 ، وقال "الرئيس بلاتر مثله مثل أي رئيس آخر، يبقى في نفس المنصب أعواما طويلة ، يظل عرضة للانتقادات ، بصرف النظر من أين تأتي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق