الجمعة، 31 ديسمبر، 2010

ديلي ميل: أوقاف أبو ظبي أصدرت 350 ألف فتوى شملت الفوفوزيلا وقتل الحمار

القيلولة محرمة ويجوز للمرأة أن تصافح إخوانها غير الأشقاء
 
 
 
محمد عسيري - سبق : "الفوزفيلا حلال ولكن بشروط" و"يجب عدم قتل على الحمار المزعج" و"قيلولة الظهر محرمة".. تلك كانت 3 من بين 350 ألف فتوى أصدرتها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي العام الجاري، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن الفتاوى التي أصدرتها الهيئة على موقعها الإلكتروني أو عبر الهاتف غطت شريحة واسعة من الأمور الشخصية والدينية، منها أن "الفوزفيلا" حلال استخدامها في الملاعب بشرط ألا تزيد قوة الصوت على 100 "ديسيبل"؛ لأنه في حال زاد على ذلك فإنه قد يسبب أضراراً للسمع.

وأوضحت في تقريرها، الذي طغت عليه نبرة التهكم: من الفتاوى أيضاً أنه يحرم قتل الحمار مهما كان مزعجاً، وينطبق ذلك على جميع الطيور والحيوانات، مهما كان حجم الإزعاج الذي تصدره.

كما نقلت فتوى حول "طلاء الجسم" و"الماكياج"، وقالت إنه حلال؛ لأنه لا يدوم، ولكن "الوشم" حرام؛ لأنه دائم.
وقالت الصحيفة: حتى بداية شهر نوفمبر الماضي أصدرت الهيئة "الأوقاف" أكثر من 298 ألف فتوى، معظمها بالتلفون، بمعدل يزيد على 1000 فتوى يومياً.

وحول قيلولة الظهر قالت الصحيفة: ذكرت الهيئة في فتوى أن القيلولة "محرمة"؛ لأن ذلك الوقت يمكن أن يُستفاد منه بشكل مثمر.

أما ما يخص "فتاوى النساء" فذكرت منها الصحيفة أنه يجوز - بحسب الهيئة - للنساء مصافحة إخوانهن غير الأشقاء، حتى لو كانوا من أم غير مسيحية، وكذلك لا يوجد "دعاء مخصص للحصول على زوج"، إضافة إلى أنه يجوز للمرأة أن تعيش وحدها "طالما أن المكان الذي تعيش فيه آمن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق